الرئيسية / أنشطتنا / مشاركة مكتب موضي الموسى للمحاماة مجموعة البنك الدولي في التقرير السنوي لبيئة الأعمال في الكويت

مشاركة مكتب موضي الموسى للمحاماة مجموعة البنك الدولي في التقرير السنوي لبيئة الأعمال في الكويت

استضاف فريق مكتب المحامية موضي الموسى – كخبير في حل الاعسار والافلاس في الكويت – بعثة من مجموعة البنك الدولي (دلال معرفي – فايزة المزياني – فالنتينا سلطاني) إلى الكويت في 10 مايو 2017

يهدف الاجتماع إلى مناقشة الوقت والتكلفة والنتائج المتعلقة بإجراءات دعاوى إشهار الإفلاس (التفليسة) التي تكون الشركات المحلية طرفاً فيها، بالإضافة إلى قياس جودة قوانين الإعسار في الكويت. لتحديث البيانات الخاصة ببيئة الأعمال في الكويت في تقرير ممارسة الأعمال الخاص بمجموعة البنك الدولي لعام 2018م (الذي سيصدر في شهر أكتوبر 2017م).

التقرير المنشور لمجموعة البنك الدولي يقيس اللوائح التي تعزز النشاط التجاري وتلك التي تعيق هذا النشاط. كما يقيس تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الأنظمة التي تؤثر على 111 مجالاً من مجالات حياة الأعمال هي: بدء النشاط التجاري واستخراج تراخيص البناء والحصول على الكهرباء وتسجيل الملكية والحصول على الائتمان وحماية المستثمرين الأقلية ودفع الضرائب والتجارة عبر الحدود وإنفاذ العقود وتسوية حالات الإعسار وتنظيم سوق العمل.

تستخدم الحكومات في جميع أنحاء العالم تقارير ممارسة أنشطة الأعمال كمدخل للنقاش حول السياسات والإصلاح التنظيمي، ويحظى التقرير باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*