الرئيسية / عام / مشاركة المحامية موضي الموسى في ورشة عمل ( المقارنة بين قوانين التحكيم)

مشاركة المحامية موضي الموسى في ورشة عمل ( المقارنة بين قوانين التحكيم)

تم مشاركة الأستاذة / موضي الموسى بنجاح في ورشة عمل ( المقارنة بين قوانين التحكيم ) والتي أقامها مركز الكويت للتحكيم بالتعاون مع غرفةتجارة وصناعة الكويت وبرنامج تطوير القانون التجاري CLDP في وزارة التجارة الأمريكية بحضور عدد من الأقتصاديين والخبراء القانونين والمحامين والقضاة .

ووضح عضو مجلس إدارة مركز الكويت للتحكيم التجاري الدكتور أنور الفزيع خلالها أهمية تعزيز ونشر ثقافة التحكيم في الأوساط التجارية والقانونية كبديل لحل المنازعات التجارية لتحسين البيئة القانونية لممارسة الأعمال التجارية في الكويت .

هذا وقد تناولت المستشارة وخبيرة التحكيم الدولي كاتلين توماس في كلمتها حيثيات أحدى قضايا الشركات الكويتية مع إحدى الشركات العالمية في محاكم نيويورك للتجارة العالمية والمقارنة بين القضاء الكويتي والقضاء الأمريكي في تناول مثل هذه الأنواع من القضايا والمدة الزمنية القصيرة التي تمت فيها مداولات القضية .

كما تمت دراسة ومناقشة أوجه الفرق بين القوانين العربية والكويتية مع قانون التحكيم النموذجي للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري ( الأونسترال ) والتوجهات الحديثة في صياغة العقود التجارية تتجه نحو وضع شرط التحكيم وفقاً لقانون الأونسترال وهو القانون النموذجي الذي يسمح باللجوء إلى المحكمة التجارية العالمية .

وفي ختام الورشة تم منح الأستاذة شهادة  لمشاركتها المميزة فيها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*