الرئيسية / الإستثمار في بريطانيا / ضريبة ميراث العقار البريطاني

ضريبة ميراث العقار البريطاني

استمراراً لسلسلة الضرائب على العقار البريطاني التي نحرص على أعدادها ومتابعة ما يستجد من تطورات تشريعية لنعرضها لقارئ موقعنا الإلكتروني، لتكون على بينة عند شراء عقار في المملكة المتحدة، يجب أن نسلط الضوء على احتياجك للتخطيط السليم من أجل تجنب خضوع أملاكك العقارية لضريبة التورث والتي تقدر بنسبة 40% على قيمة عقارك.Inheritance-tax_2476151b

هناك ضرائب غير معروفة نسبياً في المملكة المتحدة التي تنطبق على جميع الأشخاص حول العالم الذين يشترون العقار الاستثماري في المملكة المتحدة.

كضريبة الميراث والتي تحسب بشكل لا يصدق على معدل يبلغ 40% والتي تحسب على جميع ممتلكاتك العقارية في المملكة المتحدة التي تمتلكها بعد الوفاة (التي تتجاوز قيمتها 325.000 باوند). فهذه الضريبة سوف تنطبق عليك وعلى ورثتك حتى لو كنت تعيش معفي من الضرائب في الكويت.

دعنا نأخذ مثالاً بسيطاً.

إذا اشتريت عدد من العقارات الاستثمارية في المملكة المتحدة على مدى عدة سنوات كانت قيمة عقاراتك بالمملكة المتحدة 3 ميلون باوند. وعند وفاة مالك العقار عندها يجب دفع 40% ضريبة الميراث على قيمة العقارات وهذه الضريبة يجب أن تدفع قبل أي انتقال يمكن أن يُجرى على ملكية العقارات. لذا، بالمثال لدينا القيمة ب3 مليون باوند، نحسب قيمة العقار التي تفوق القيمة المعفاة من الضرائب (325.000 باوند)، فتكون القيمة 2.675.000 باوند التي ستخضع لضريبة 40%.  وعليه تحسب الضريبة بأن تدفع مبلغ 1.070.000 باوند.

لكن، هناك حل بسيط جداً لتجنب هذه الضريبة. نحن نعمل بشراكة مع شركة الخدمات المالية_ مجموعة فيديلتا) التي تتخصص في مساعدة المستثمرين الدوليين الذين يشترون العقارات الاستثمارية في بريطانيا، ويستطيعون أن يزودوك بحل بموجبه، تعفى من دفع 40% ضريبة الميراث. لذا بالمثال أعلاه، نحن مع فيديلتا، نستطيع مساعدتك بالتوفير لك أكثر من مليون باوند في ضريبة المملكة المتحدة.

الأهم، التخطيط لهذه المسؤولية المحتملة قبل شرائك عقار استثماري هو الأكثر فعالية من حيث التكلفة والحل الفعال لتوفير حساب ضريبة الميراث، لذا, إذا كنت حالياً تفكر في شراء عقار قريباً في المملكة المتحدة، فأننا نحثكم على أخذ المشورة القانونية والضريبية قبل قيامك بإبرام أي وثيقة قانونية تخص تملك العقار في المملكة المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.