الرئيسية / الإستثمار في بريطانيا / الهجرة إلى الجزر البريطانية

الهجرة إلى الجزر البريطانية

تعد جزيرة آيل أوف مان (IOM) جزء من الجزر البريطانية ومنطقة سفر مشتركة ويحق للمقيمين فيها السفر إلى المملكة المتحدة وأيرلندا وجرسي وغيرنسي.

الهجرة إلى جزيرة آيل أوف مان (IOM) مشابهة للهجرة إلى المملكة المتحدة، فهناك طريقين رئيسيين لذلك، الأول هو طريق المتعهد أو المقاول، الطريق الثاني هو طريق الاستثمار.

الطريق الأول: المقاولبريطانيا-lebanon-daily

وهو للأشخاص الذين يرغبون في إقامة مشاريع تجارية داخل المنظمة الدولية للهجرة والمعايير الرئيسية لهذا الطريق هي:

  1. أن يكون لمقدم الطلب الحق في الوصول الاستثمارات تبلغ 200 ألف جنيه استرليني.
  2. تحقق متطلبات اللغة الانجليزية في المتقدم.
  3. وأن يثبت مقدم الطلب أنه قادر على إعالة نفسه ويكون الحد الأدنى لمدخراته الشخصية 3.300 جنيه إسترليني.

كما أن للمنظمة الدولية للهجرة رقابة على قانون العمل ومتطلبات إصدار تصاريح العمل.

تمنح للمهاجر التأشيرة الأولى لمدة 3 سنوات و 4 أشهر ويمكن تمديد التأشيرة لمدة سنتين أخريين شريطة أن يثبت مقدم الطلب أنه قد استثمر أعمالاً تجارية بقيمة 200.000 جنيه إسترليني داخل المنظمة.

وأيضاً يمكنك الحصول على تصريح إلى أجل غير مسمى للبقاء أو الإقامة (IRL) بشرط أن يكون مقدم الطلب قد أمضى خمس سنوات داخل المنظمة وأنه لم يتغيب أكثر من 180 يوم في السنة واثبات المعرفة الكافية باللغة الإنجليزية والحياة في المملكة المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة.

ويمكن تسريع هذه العملية في حال قيام مقدم الطلب بخلق 10 وظائف أو أكثر أو تحقيق دخل إيرادات تجارية لا يقل عن خمس ملايين جنيه إسترليني في غضون ثلاث سنوات.

الطريق الثاني: الاستثمار

وهذا للأشخاص الذين يرغبون في البقاء والإقامة في المنظمة الدولية للهجرة وعلى مقدم الطلب تقديم ما بدل على أنه قادر على الاستثمار بقيمة 2 مليون جنيه استرليني على الأقل خلال الثلاث أشهر الأولى.

علماً بأن مقدم الطلب لا يمكنه الاعتماد على الأموال المقترضة للوفاء بهذا الشرط.

التأشيرة الأولى تمنح لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر ويمكن تمديد التأشيرة لمدة سنتين أخريين شريطة استثمار 2 مليون جنيه استرليني داخل المنظمة الدولية للهجرة وذلك (في غير الاستثمار العقاري) ويكمن الحصول على تصريح إقامة إلى أجل غير مسمى للبقاء. (ILR) شريطة أن يمضي مقدم الطلب خمس سنوات داخل المنظمة وأنه لم يتغيب أكثر من 180 يوم في السنة وأن يجيد اللغة الانجليزية وعلى دراية كافية بالحياة في المملكة المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة.

كما يمكن اختصار المدة للحصول على هذه العملية أي بعد 3 سنوات فقط إذا كان المبلغ المستثمر هو خمسة ملايين جنيه استرليني، وقد تختصر المدة إلى سنتين إذا كان المبلغ المستثمر عشرة ملايين جنيه إسترليني.

في حال رغبتكم في الهجرة والعيش في بيئة آمنة ومستقرة سياسياً واقتصادياً ولتتمتع بمزايا الهجرة إلى الجزر الخاضعة للتاج البريطاني يمكننا تسهيل الإجراءات القانونية لهذا الأمر.

بتعاوننا مع شركة Fedelta وهي شركة متخصصة في مثل هذه الأعمال والواقع مقرها في جزيرة آيل أوف مان، وما لها من شبكة أعمال وعلاقات حول كافة أرجاء المملكة المتحدة، لتقدم باستيفاء الأوراق والطلبات والإجراءات التي تمكنك من الحصول على الإقامة ويقوم بالنيابة عنك في كافة الإجراءات القانونية وللحصول على التأشيرة والإقامة وتأسيس الشركات وتساعدك في معرفة شؤونك الضريبية وإدارتها.

مع العلم أنه لا يوجد ضرائب أرباح رأس المال (CGT) في جزيرة آيل أوف مان. كما أنه في حال الوفاة لا قدر الله لا توجد ضريبة عقارية على التركة وذلك على العكس لما هو متبع في غير الجزيرة وهو بالنسبة لضريبة الإرث التي تصل إلى 40% من التركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.