عام

الحصول على الجنسية التركية عن طريق استثمار العقاري لعام 2019

أعلنت الحكومة التركية مؤخراً عن تخفيض قيمة الاستثمار العقاري اللازم للحصول على الجنسية التركية وليس الإقامة الدائمة فقط , وخلق فرص عمل جديدة في تركيا .

حيث تم تخفيض الحد الأدنى للاستثمار العقاري إلى 500,00دولار أمريكي مما يجعل عام 2019 التوقيت الأفضل للراغب بالاستثمار العقاري من جهة , ويعد فرصة ذهبية للباحث عن موطن بديل ووبداية جديدة له ولأسرته من جهة أخرى .

وجدير بالذكر أنه غير مطلوب توضيح أصولك ولا يشترط بيان دخلك الحالي في الدول الأخرى , وهذا وقد بلغت التسهيلات إلى عدم اشتراط حد أدنى للإقامة في تركيا ( بالنسبة للمتقدم للحصول على الجنسية التركية ) حيث يمكنك الاستمرار في العيش خارج تركيا والحصول على الجنسية التركية .

وللمستثمر الأجنبي في تركيا حق الحصول على الجنسية التركية له ولزوجه وأولاده دون سن الثامنة عشر .

الخيارات المتاحة للمستثمر للحصول على الجنسية التركية :

تماشياً مع التنظيم القانوني الجديد لعام 2019 والمتعلق بتطبيق قانون المواطنة فقد أتيح للمستثمر الأجنبي – الراغب بالحصول على الجنسية التركية من خلال استثماراته عدة خيارات :

الخيار الأول :

يمكن للمستثمر أن يمتلك عقار في الجمهورية التركية لا تقل قيمته عن ( 250 ألف دولار أمريكي ) بشرط عدم بيع العقار محل الاستثمار خلال ثلاث السنوات التالية لشرائه .

والملاحظ أنه قد تم خفض قيمة العقار من مليون دولار أمريكي إلى 250 دولار أمريكي .

  الخيار الثاني :

للمستثمر أن يودع في إحدى البنوك التركية ما قيمته 500ألف دولار أمريكي نقداً , وعدم سحب المبالغ المودعة لمدة ثلاث سنوات على الأقل .

الخيار الثالث :

الدخول المستثمر كحد أدنى برأس مال قدرته 500ألف دولار أمريكي  , على أن يتم توثيق هذا الاستثمار في وزارة الصناعة والتجارة التركية .

الخيار الرابع :

كما اتيح للمساهمين الحصول على الجنسية التركية بشرط شرائهم السندات الحكومية بهدف الاحتفاظ بها مدة لا تقل عن 3 سنوات ويجب توثيق ذلك من قبل وزارة الخزانة والتمويل التركية .

الخيار الخامس :

هذا ويحق لمن قام بالاستثمار في صندوق الاستثمار العقاري التركي أو من خلال شراء أسهم في صندوق استثمار رأس المال بقيمة (500 ألف دولار أمريكي ) كحد أدنى الحصول على الجنسية التركية .

الوقت اللازم للحصول على الجنسية التركية لأفراد الأسرة الأخرين :

ومن خلال عرض الخيارات المتاحة نود توضيح للمستثمرين الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية أنه وبمجرد اختيارهم للخيار الأنسب لهم وتوفير الشروط المطلوبة , ستكون مدة الحصول على الجنسية التركية لأفراد الأسرة الآخرين أمراً لا يتجاوز 3- 6 أشهر, شريطة أن تتوافر المتطلبات البسيطة الأخرى التي يحددها القانون التركي , حيث اقتضى التنويه أنه تم تخفيض الفترة الاجمالية للحصول عى الجنسية التركية لجميع أفراد الأسرة إلى 90 يوم خلال عام 2019 .

يمكننا تقديم المساعدات طوال عملية الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

من خلال تعاوننا مع زملائنا في مكتب بابجو للمحاماة في اسطنبول – تركيا , الذين لهم خبرة واسعة في قانون الهجرة , وفهم وتلبية متطلبات العملاء , كما يمكننا تقديم الاستشارات والمساعدات القانونية في جميع مراحل الحصول على الجنسية التركية , ويقوم زملاؤنا في مكتب اسطنبول بمتابعة جميع الخطوات الضرورية بكل جد وعناية واجتهاد .

ولدى المكتب الزميل في اسطنبول – تركيا فريق متميز في مجالات الاستثمار العقاري والمعاملة العقارية , والعمل على متابعة جميع المراحل والإجراءات والتأكد من سير العمل فيها وفحصها بدقة الانتقال لعملية الاستثمار  ,ثم تقديم النصيحة حول كافة الإجراءات المتبعة , والبقاء على اتصال مستمر مع عملائنا بشكل دوري من اليوم الأول حتى يتم الحصول على الجنسية التركية كاملة .

كما نسعى مع زملاؤنا على نطاق واسع لتقديم أفضل الخدمات القانونية للحصول على الجنسة التركية عن طريق الاستثمار و الحصول على الإقامة الدائمة التركية وتصاريح العمل وإجراءات القانونية لتأسيس الشركة الجديدة وجميع المسائل ذات الصلة بهذا الموضوع .

 مزايا أخرى الحصول على الجنسية التركية والجواز التركي :

1- منح الجنسية التركية كاملة وجواز السفر بعد التحقق من الخلفية الدينية والأمنية للشخص وتسليمها خلال 3- 6 أشهر فقط .

2- التمتع بتأشيرة دخول مجانية ل 148 بلد إفريقا وأسيا وأوربا وجنوب ووسط أمريكا .

3- لا يوجد حد أدنى للإقامة داخل تركيا .

4- تملك واحد من أقوى 30 جواز سفر في العالم .

5- الجواز التركي له صلاحية 10 سنوات وقابل للتجديد بعدها مدى الحياة .

6- يسمح القانون بازدواجية الجنسية .

7- لا تطبق عليه الخدمة العسكرية .

8- تشملهم المعاشات التقاعدية المدرجة بالقانون .

9- تعليم مجاني وتوفير خطط لسداد الأقساط الجامعية .

10- الدخول إلى أكثر من 26 دولة في الأتحاد الأوربي دون تأشيرة في المستقبل .

11- كما توفر تركيا بيئة مسلمة ديمقراطية آمنة لأفراد الأسرة .

12- بلد ذا طابع أوربي مضياف ومرحب بالأجانب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى